عملة Cardano

عملة Cardano

شارك هذه المقالة لتعم الفائدة عبر وسائل التواصل أدناه

عالم العملات هو عالم حديث و يمكن تعريفه بأنه المصطلح الشامل لوصف جميع الأموال الإلكترونية، التي تشمل العملات الافتراضية والعملات المشفرة، كما أن العملات الرقمية متوافرة بشكل إلكتروني وفي شكل رقمي، على عكس العملات الورقية أو المعدنية فهي تعتبر غير ملموسة.

تاريخها:

عام 1977 ظهرت خوارزمية RSA وهي من اختراع كل من ليونارد أدليمان و آدي شامير و رونالد ريفست في معهد ماساتشوستس للتقنية والتي أعلن عنها حينها وتم نشر ورقة اختراعها، وهي في اختصارها تتكون من 3 أحرف هي الأحرف الأولى لأسمائهم.

وفي عام 1993 اخترع عالم الرياضيات ديفيد تشوم ما يقال بأنها أول عملة مشفرة إلكترونية وهي التي اعتمدت على التشفير.

عام 1996 تم إطلاق الذهب الإلكتروني E-gold وهو عبارة عن أول موقع لتبادل الذهب وتداوله، وهو الذي يتطلب فتح حساب عليه واستخدامه في شراء الذهبي وبيعه.

وفي عام 1999 تم إطلاق أول بنك إلكتروني ” باي بال” الذي يساعد في تحويل الأموال عبر الإنترنت.

عام 2008 تم الاعلان عن اول عملة رقيمة على يد المبرمج/ المبرمجين الياباني ساتوشي ناكاموتو.

وتم التعامل بها كأول مرة في عام 2009 بين ساتوشي ناكاموتو و هال فيني

2015 ظهرت عملات جديده وهي “لايتكوين” و “الاثريوم” وقد جمعت 75 مليون دولار.

ما سعة انتشارها في العالم ؟

على حسب الاحصائيات من المتوقع ان تصبح العملة الرقمية في المستقبل هي العملة الاولى والرئيسية في التعامل حيث أصبح عدد مستخدميها ما يقارب 10 مليون شخص حول العالم والعدد في تزايد. خاصة بعد طرح شركة الفيس بوك لعملته ليبرا سوف تزداد أهمية العملة الرقمية وارتفاع سعرها .

 

ما الفرق بين العملة الإفتراضية والرقمية؟

العملات الرقمية تعد مصطلح شامل يستخدم للإشارة إلى الأموال الموجودة في الفضاء الرقمي و قد عَرّف البعض العملة الرقمية بأنها وسيلة للتبادل المالي عبر عملات إلكترونية تستخدم نظام التشفير لتأمين المعاملات والتأكد منها ، وأما العملات الافتراضية هي تمثيل للقيمة النقدية التي يتم التحكم بها من قبل الجهات المصدرة ، وهي نوع من العملات الرقمية يتم التحكم بها من قبل منشئيها، فجميع العملات الافتراضية رقمية وتكون موجودة على الانترنت فقط، ولكن ليست جميع العملات الرقمية افتراضية لأنها موجودة خارج بيئة افتراضية محددة، و تعتبر العملات المشفرة مثل (البتكوين) و (الاثيريم) و (كاردانو) من العملات الافتراضية.

وقد اعتبرت عملة Cardano طريقة مختلفة للحفاظ على سلامة الشبكة <حيث تتصدر عملة Cardano ساحة التداول وينصح بها لتحسين استثمارك.هل ستستمر بالارتفاع ؟

تعتبر عملة Cardano طريقة مختلفة للحفاظ على سلامة الشبكة.

حيث تتصدر عملة Cardano ساحة التداول وينصح بها لتحسين استثمارك.. لماذا؟ ماهي مميزاتها

AR_ETHEREUM_new1139

ماهي عملة Cardano؟ هل ستستمر بالارتفاع لتحتل مكانة البيتكوين؟

تعتبر عملة Cardano من العملات المشفرة، وتعتبر من أفضل 10 عملات رقمية وأعلاها سعراً من حيث القيمة السوقية. ولكن لايعرف غالبية  الأشخاص شيئاً عن هذا المشروع الطموح.

ويدمج مشروع عملة cardano ADA/USD ما بين التكنولوجيات الرائدة اللازمة لتأمين نظم معاملات لامركزية مستدامة ومؤمنة.

وهناك تحديث هام على النظام باسم “ماري” كاردانو، وهو إنجاز جديد للمنصة.

حيث تتراجع قيمة عملة بتكوين، ينصح محللو جي بي مورجان (NYSE:JPM) العملاء بتحويل 1% من المحافظ لعملات بتكوين وغيرها من الأصول الرقمية. ويؤمن محللو جي بي (CA:AUTO) مورجان بأن العملات الرقمية قادرة على تحويط المستثمرين من الاضطرابات التي تموج بها الأصول التقليدية مثل الأسهم، والسندات والسلع.

ووفق بلومبرج، يقول محللو جي بي مورجان إن بتكوين ربما تكون وسيلة لزيادة المحافظ.

كتب استراتيجي جي بي مورجان: “بالنسبة للمحافظ متعددة الأصول، يقدر المستثمرون على إضافة 1% من محاصصة العملات الرقمية، لتأمين الربح الفعال في المحفظة المعدلة لتوليد عوائد في ظل المخاطرة.”

وارتفع سعر بتكوين بفضل التدفقات المؤسسية من: تسلا، مايكروستراتيجي، باي بال، بنك أوف نيويورك (NYSE:BK).

ووصلت بتكوين لمستوى أكثر من 60 ألف دولار للعملة الواحدة، وعادت للهبوط لـجدود 50ألف دولار في ظل تصحيح الأسواق، بعد الهبوط لـحدود 30 ألف دولار.

وتظل أصول العملات الرقمية أصول ذات تقلب عالي. ويحذر الجميع من أنه على الرغم من العوائد القوية، إلا أن المستثمر سيخاطر بخسارة 80% من قيّم العملات في أي تصحيح يمر به السوق.

ويعتبر هذا الأمر شيئاً عادياً نظراً لأن المشروع ما زال حديثاً لدرجة ما.

فما هي مميزات عملة Cardano وفيما تستخدم؟

لتتأكد أنها من أفضل العملات الرقمية التي ستلقى مستقبلاً  مشرقاٌ ومثمراً

تعد عملة Cardano عبارة عن نظام blockchain متطور غير مركزي مع مشروع عملة مشفرة حديثة ومتطورة يطلق عليها إسم (ADA)، وقد قام فريق عمل الكاردانو Cardano بإطلاق هذا المشروع بهدف إطلاق منصة عقود ذكية Smart Contracts متطورة لدرجة تسمح بالمزيد من المميزات المتقدمة تزيد عن أي بروتوكول آخر قائم ومتاح في هذا المجال.

وحسب تحليلات القائمين على مشروع عملة Cardano، هدف مشروع عملة Cardano هو إطلاق أول منصة بلوكشين قائمة على أسس علمية.

كما وتتميز عملة Cardano بخوارزمية إجماع فريدة (تدعى Ouroboros) والتي تعمل على  التحقق من صحة المعاملات دون تكاليف الطاقة المرتفعة.

تعد عملة Cardano مشروع استثماري حيث تقوم بتحديث منصة تعاقد ذكية تهدف لتأمين ميزات أكثر تطوراً من أي بروتوكول تم تحديثه سابقاً.

كما ويتكون فريق التطوير من مجموعة عالمية كبيرة من المهندسين والباحثين الخبراء.

في حين أن البيكوين تعتبر من عملات الجيل الأول تتصدر عملة Cardano المقدمه في عملات الجيل الثالث وتحديدا بما أنها تسهم في تخفيض التحويلات المالية.

ولقد استهدفت عملة Cardano كمشروع استثماري ناجح لتغيير الطريقة التي يتم فيها تصميم العملات المشفرة، وذلك من خلال ان التداول بعملة Cardano يوفر نظام بيئي أكثر توازناً واستدامة يراعي كل مستخدميه.

ماهو هذا النظام التي تبنته عملة Cardano وإلى ماذا يهدف؟

التكرار السريع بين الأوراق البيضاء والتنفيذ والبحث المتطور المطلوب لحل المشكلات التي تم اكتشافها أثناء المراجعة وبناء القدرة على تحديث الأنظمة التي تم نشرها دون تدميرالشبكة إضافة إلى تطوير آلية تمويل لا مركزية للعمل في المستقبل، رؤية طويلة الأجل لتحسين تصميم العملات المشفرة حتى تتمكن من العمل على الأجهزة المحمولة مع تجربة مستخدم معقولة وآمنة

كما وتمكن من تلخيص المعاملات لتضمين البيانات الوصفية الاختيارية من أجل التوافق بشكل أفضل مع احتياجات النظم السابقة.

وبذلك قد تطبق عملة Cardano  نظامًا من بروتوكولات التراكب المبنية على CSL لتلبية احتياجات مستخدميها.

إن عملة Cardano نظام مالي يقبل طبيعته الاجتماعية. ستكون هناك حاجة ضخمة إلى المرونة والقدرة على معالجة التعقيد التعسفي في معاملة مستخدم معين.

وإذا نجحت ، ستكون هناك حاجة إلى موارد حسابية وتخزينية وشبكات هائلة لاستيعاب ملايين المعاملات المتزامنة.

وتسمى قيمة دفترالأستاذ طبقة تسوية Cardano (CSL). نظرًا لأن الغرض من ذلك هو حساب القيمة ،

فإن خريطة الطريق لها الأهداف التالية:

-دعم مجموعتين من لغات البرمجة النصية ، واحدة لنقل القيمة والأخرى لتعزيز دعم بروتوكول التراكب

-تقديم الدعم لـ KMZ sidechains 5 للربط بدفاتر الأستاذ الأخرى.

ومن مميزات عملة Cardano

مثلها مثل غيرها من العملات الرقمية الكثيرة التي تتميز باللامركزية في التعامل،

حيث أن عملة Cardano لاتخضع لأي سلطة مركزية من حكومة أو بنك مصرفي، مما يمنحها مزيداً من المرونة في التعاملات على مستوى العالم.

وتقسم مميزات عملة Cardano إلى:

-المرونة في التعامل يمنح التعاملات السرعة المطلوبة في التحويلات.

-تقدم  عملة Cardano الكثير من الخدمات الفريدة لشركات الإستثمار.

-تضمن عملة Cardano السرية التامة والحماية للمتداولين بها من خلال تشفير أسماء المرسل والمستلم.

-عدم إمكانية حدوث تلاعب أو نصب خلال التعامل بعملة Cardano ADA

ومن ناحية المنافسة لعملة Cardano  توجد منافسة قوية بين عملة Cardano المشفرة ومشاريع أخرى مشابهة لها مثل منصة العقود الذكية لعملة الإثيريوم، وعملة النيو NEO، وعملة ليسك Lisk، وعملة إيوس EOS، وعملة نيم NEM، ولهذا يعمل فريق عمل الكاردانو ADA) Cardano) على أن يكون أكثر تميزاً من كل هذه العملات وذلك من خلال التركيز على قيامه بأبحاث أكاديمية تعمل على توسيع منصة تداول ذكية وأكثر أماناُ من حيث تخزين المعلومات وأنظمة التأمين.

يمكنك شراء وتحويل BTC إلى ADA مباشرة في غضون دقائق بعد إكمال عملية التسجيل والتحقق. من خلال منصة Binance.

ماهو مكان تخزين عملة Cardano

هناك الطرق الثلاثه الأكثر شيوعًا لتخزين ADA في الاحتفاظ بمحفظة الأجهزة أو محفظة الهاتف المحمول أو محفظة سطح المكتب.

كلتا الطريقتين المذكورتين أعلاه لها ميزاتها. بالنسبة للمبتدئين ، تعتبر محفظة الهاتف المحمول طريقة مثالية للانضمام. التطبيق آمن وسهل الإعداد وآمن بشكل معقول. لذلك يجب أن يبدأ مستثمرو التشفير الجدد هنا. هذا هو السبب في أن المستخدمين الأكثر خبرة يفضلون الأمان الإضافي لتطبيق سطح المكتب أو محفظة الأجهزة.

إذا كنت مهتمًا بإجراء استثمار كبير في ADA ، ففكر في شراء محفظة أجهزة. تعد محفظة الأجهزة مثل دفتر الأستاذ أفضل من محافظ الهاتف المحمول لأنها تخزن تشفيرك بأمان في “التخزين البارد” دون اتصال بالإنترنت تمامًا.

عملية التسجيل سهلة للغاية.

عليك فقط إنشاء حساب بمعلومات أساسية جدًا عنك. بعد ذلك  أكمل عملية التحقق من الهوية وأنت على ما يرام.

 

الأسئلة الشائعة حول تنبؤات أسعار (Cardano (ADA

هل  عملة Cardano تعد استثمار جيد؟

يرعى العديد من الشركاء إمكانات النمو على المدى الطويل في كاردانو. يُظهر كل من هذا وآخر التقارير الفنية واتجاهات السوق ووجهات نظر المحللين أن كاردانو هي خيار استثماري قوي لمستثمريها.

ما المشكلة التي يحلها عملة Cardano ؟

على وجه التحديد ، تهدف Cardano إلى معالجة تحديات قابلية التوسع وسهولة الاستخدام والاستدامة على منصات Blockchain. تتمثل المشكلة الأولى في تحسين الشبكات وارتفاع الرسوم حيث تم رفع معدلات المعاملات أيضًا.

هل ستصل عملة Cardano إلى 10 دولارات؟

تبدو عملة Cardano وكأنها استثمار واعد للغاية. علامة 10 دولارات هي مستوى متفائل للغاية لتحقيقه. سيستغرق الأمر بعض الوقت ، ولكن يمكن تحقيقه إذا حدثت التغييرات وفقًا لخريطة الطريق.

تُظهر واحدة من أعلى القيم في السوق وكمية هائلة من التجارة كل يوم أن كاردانو تحظى بشعبية لدى عشاق العملات المشفرة. على الرغم من الانخفاضات الدورية في الأسعار ، يشير تاريخ الأربع سنوات إلى تطور مطرد في قيمة العملة . يدعم العديد من الشركاء إمكانات النمو طويلة الأجل لكاردانو.

يظهر كل من هذا التقرير وأحدث التقارير الفنية وديناميكيات الصناعة ووجهات نظر المحللين أن كاردانو هي خيار استثماري قوي لمستثمريها. على الرغم من ذلك ، لا يمكن التنبؤ بأسواق العملات المشفرة ومن الصعب التنبؤ بالعملات المشفرة. قبل اتخاذ أي خيار ، تأكد من إجراء البحث الخاص بك مع مراعاة جميع العوامل.

 

ماهي عيوب عملة Cardano؟

على الرغم من الفكرة الواعدة لمشروع عملة الكَاردانو إلا أنها تواجه مجموعة من التحديات كما يلي:

المنافسة الشرسة مع عملات رقمية أخرى تستخدم نفس التكنولوجيا مثل ايثريوم و Tezos و Cosmos و Polkadot ومجموعة من العملات الرقمية الأخرى.

الحد الأقصى للكمية التي سيتم عرضها من العملة هو 45 مليار قطعة وهو رقم كبير بالمقارنة مع عملات أخرى. على سبيل المثال يبلغ الحد الأقصى من الكمية التي سيتم عرضها من البيتكوين 21 مليون قطعة.

تماماً كما هو الحال مع العملات الرقمية الأخرى، يمكن شراء عملة كاردانو من خلال منصات تداول العملات الرقمية مثل بينانس Binance وكوبنبيس وغيرها. لكن قبل الاستثمار في العملة وشراءها بشكل فعلي يجب على المستثمر أن يمتلك محفظة عملات رقمية لنقل العملة المشتراة إليها وبغرض حفظها وتأمينها.

يمكن شراء العملات الرقمية بشكل عام بواسطة العملات العادية مثل الدولار أو اليورو، كما يكمن شراءها أيضاً بواسطة الباي بال أو الفيزا والماستر كارد.

في هذا السياق تحتاج أن تقرأ مقالاتنا عن:

مستقبل عملة كاردانو

تختلف عملة كاردانو عن عدد كبير من العملات الرقمية كما أسلفنا، فسعرها المستقبلي يعتمد بشكل أساسي على القيمة التي تضيفها للمؤسسات الحكومية والمالية والشركات العالمية، لا على المضاربات فقط. وبذلك كلما زادت عدد الشركات التي تستخدم تكنولوجيا الكاردانو في إدارة عملياتها (وهو أمر متوقع)، سيزيد معها سعر تلك العُملة وقيمتها السوقية.

الأمر الذي قد يقف عائقاً أمام ارتفاع سعر عملة كاردانو هو ظهور عملات رقمية أخرى بأفكار مشابهة مثل عُملة نيو NEO وعُملة EOS. على الرغم من ذلك يتوقع خبراء العملات الرقمية أن تواصل العملة ارتفاعها نحو مستويات جديدة لم تصلها من قبل. على سبيل المثال من التوقعات الماضية توقع CoinSwitch أن يصل سعر عملة كَاردانو إلى 2 دولار في العام 2023 ومن ثم مواصلة الإرتفاع إلى مستويات 3 دولار في عام 2025. مع العلم أن العملة يتم تداولها اليوم في الوقت الحالي عند حدود مستويات 2.90 وهذا أمر فاق التوقعات  وخاصة ان السعر من المحتمل ان يرتفع اكثر وخاصة باقتراب موعد 12 سبتمر لاطلاق العقود الذكية والذي من شانه ان يعطي دفعة أكبر للسعر.

ما زال هناك الكثير للمستقبل:

أنا متأكد من أن كاردانو Cardano ستقوم بإضافة المزيد من منتجاتها بشكل مستمر للتأكد من اكتساب رضا العملاء.

 

وأخيرا تعد عملة (ADA) من المشروعات الطموحة التي تهدف لإصلاح عدد كبير من سلبيات التأمين والحماية التي تتعرض لها الكثير من منصات تداول بعض العملات المشفرة الأخرى، ولهذا يحرص على الدقة الشديدة والحذر في إتخاذ أفضل الإستراتيجيات الأمنية بموافقة العديد من المثيلات في مجال البحث والتنقيب الإلكتروني.

 

أرجو أن تشاركوا المعرفة مع كل من يريد الاستفادة وتذكرو بأن الدال على الخير كفاعله. هكذا نستمر في تقديم المحتوي القيم على مدونة استثمر .

شارك هذه المقالة لتعم الفائدة عبر وسائل التواصل أدناه
error: Content is protected !!